لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مظاهرة حاشدة في اليمن احتجاجا على غارة صنعاء

 محادثة
مظاهرة حاشدة في اليمن احتجاجا على غارة صنعاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تحت شعار “بركان الغضب” تظاهر آلاف اليمنيين يوم الأحد في صنعاء تنديدا بالقصف الجوي الذي راح ضحيته 140 شخصا على الأقل و700 جريح واتهم طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بشنه، واستهدف قاعة تقام فيها مراسم عزاء لوالد وزير داخلية جماعة الحوثي.

المتظاهرون جابوا عددا من شوارع صنعاء وتجمعوا بالقرب من مكتب الأمم المتحدة بالمدينة.

يقول هذا المتظاهر اليمني:” خرجنا اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة لنناشد الولايات المتحدة الأمريكية وحقوق الإنسان، لندد بهذه المجزرة غير المسبوقة التي وقعت يوم السبت واستهدفت قاعة عزاء، أين حقوق الإنسان أين الأمم المتحدة؟ أين العالم؟”

ويضيف هذا المواطن: “نحن نطالب بإنشاء لجنة دولية مستقلة للتحقيقات في جرائم العدوان السعودي الصهيوني التي ارتكبها في حق الشعب اليمني وآخر جريمة والتي تعتبر أم الجرائم، جريمة القاعة الكبرى التي حصلت يوم السبت.”

القصف الجوي على صنعاء يوم السبت لقي انتقادات دولية واسعة. الولايات المتحدة الأمريكية قالت إنها تجري “مراجعة فورية” لدعمها لقوات التحالف الذي سبق أن قلصته إثر حوادث سابقة.

فيما نفت مصادر التحالف بقيادة السعودية أي دور له في هذه الغارة على صنعاء.

وقالت السعودية في بيان إنها “ستحقق فورا في هذه القضية”.