لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بعض المقتطفات من الأخبار العالمية

 محادثة
بعض المقتطفات من الأخبار العالمية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في كل أسبوع، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم لم تكن ضمن العناوين الدولية.


فرنسا
عمال البريد الفرنسيين ستتضاعف مهامهم خلال هذا العام، إذ سيُكلف 27000 عامل بزيارة المسنيين في منازلهم بغرض الاطمئنان على أحوالهم الصحية.
يأتي هذا القرار في إطار تحديث خدمات الشركة العامة الفرنسية للبريد.
وبالفعل تم البدء في تنفيذ الخدمة الجديدة لبعض من كبار السن الذين يعانون من العزلة في منازلهم.
تكلفة الخدمة الجديدة ستصل إلى 135 € شهريا لكل أسرة من أجل إجراء ست زيارات مرة في الأسبوع.

استراليا
سكان استراليا أصبحوا مطالبين بعدم مشاهدة الأفلام الإباحية. الطلب الذي تقدم به رئيس المدينة لعامة الشعب لاقى إحسانا لدى الاستراليين.
وتجمع عدد كبير الثلاثاء للتصريح بموافقتهم على هذا الطلب، بينما إعترض البعض مثل المواطنون العاملون ببيوت الدعارة وغيرها من الأماكن، ولكن بول أنطونيو ظل مصرا على موقفه، إذ قال :”
نحن لا ندعوا الناس إلى عدم زيارة بيوت الدعارة، بل نتحدث عن هؤلاء الذين يشاهدون بإستمرار المواقع الإباحية، دون التفكير في تأثيرها على علاقاتهم الحميمية فيما بعد”.

ايطاليا
وزارة الخارجية البريطانية اعتذرت رسميا للسفير الايطالي بسبب إشكالية وقعت في بعض المدارس. الإشكالية وقعت بسبب سؤال بعض من نظار المدارس حول أصول الطلاب الايطاليين، إذ قسمهم إلى ثلاثة أصول مختلفة: ايطالي، نابولي، وصقلي.

وجاء الأمر بعد أن تقدم بعض من أولياء أمور الطلاب بشكاوي رسمية، ووعدت وزارة الخارجية بتصحيح الخطأ بعدما أشار السفير الايطالي أن ايطاليا دولة موحدة منذ عام 1861.