عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تعلن وقف القصف على حلب وتدعو مسلحي المعارضة الى مغادرتها

بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
روسيا تعلن وقف القصف على حلب وتدعو مسلحي المعارضة الى مغادرتها
حجم النص Aa Aa

اعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء ان الطائرات الحربية الروسية والسورية اوقفت قصفها وضرباتها على مدينة حلب واحيائها الشرقية منذ العاشرة من صباح الثلاثاء بحسب التوقيت المحلي ولمدة ثماني ساعات تمهيدا لهدنة قصيرة تدخل حيز التنفيذ صباح الخميس لضمان سلامة المدنيين واجلائهم من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.
يقول وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو:
“نحن ندعو قادة الدول لتمارس تأثيرها على المجموعات المسلحة في الشطر الشرقي من حلب، من اجل اقناع قادتها الميدانيين بوقف العلميات العسكرية ومغادرة المدينة”.
واضاف شويغو ان القوات السورية ستتراجع مع بداية الهدنة الى مسافة تسمح للمسلحين بمغادرة المدينة غبر ممرين وستة اخرى للمدنيين والمصابين.
يقول وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف: “هذه اشارة تدل على حسن النوايا ونأمل ان تستخدم هذه الاختراقة نهائيا لفصل المجموعات المسلحة المدعومة والمجهزة من الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية وبعض الدول الاقليمية كجبهة النصرة ومثلها”.
وقد اعلنت مجموعة “فاستقم كما أمرت” وهي من فصائل المعارضة المسلحة في حلب رفضها الخروج من المدينة واكدت استمرارها في القتال ضد النظام المجرم حسب وصفها لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.