لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوباما لترامب: كف عن العويل بشأن تزوير الانتخابات

 محادثة
أوباما لترامب: كف عن العويل بشأن تزوير الانتخابات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طالب الرئيس الامريكي باراك أوباما المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالكف عن العويل بشأن ما يردده حول تزوير الانتخابات لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وأعتبر اوباما في مؤتمر صحفي بواشنطن مع رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي تصريحات المرشح الجمهوري غير مسؤولة.

الرئيس الامريكي باراك أوباما:
“إذا بدأت في العويل قبل ان تنتهي اللعبة، وعندما تسير الامور بشكل سيء بالنسبة لك وعندما تخسر تبدأ في إلقاء اللوم على الاخرين بالتالي أنت لا تملك المؤهلات المطلوبة للقيام بهذه الوظيفة (الرئاسة). أود أن أدعو السيد ترامب إلى أن يكف عن العويل وأن يسعى للحصول على أصوات

في المقابل، كثف المرشح الجمهوري هجومه على كلينتون مجددا انتقاده أمام انصاره في تجمع انتخابي بولاية كولورادو لما اسماه بعمليات تزوير الانتخابات.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
“هيلاري كلينتون هي أكثر الاشخاص فسادا من الذين خاضوا الانتخابات الرئاسية. هم أيضا يريدون تزوير الانتخابات في مراكز الاقتراع حيث العديد من المدن الفاسدة ورأيتم ذلك. إن تزوير اصوات الناخبين أمر شائع وبعد ذلك ينتقدوننا لاننا نقول هذا الامر.”

هجوم ترماب يأتي عشية المناظرة الثالثة والاخيرة بين المرشحين والتي ستنظم في جامعة نيفادا بلاس فيغاس.

المناظرة التي تستمر 90 دقيقة ستتناول الديون والهجرة والاقتصاد والمحكمة العليا والنقاط الساخنة في العالم وقدرات كل من المرشحين على تولي الرئاسة.