المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مجموعة نورماندي تتفق على وضع خارطة طريق لتنفيذ اتفاق مينسك

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
مجموعة نورماندي تتفق على وضع خارطة طريق لتنفيذ اتفاق مينسك

قال الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو إن بلاده اتفقت مع روسيا والمانيا وفرنسا على وضع خارطة طريق الشهر المقبل بشأن كيفية تنفيذ اتفاق مينسك لوقف اطلاق النار شرق أوكرانيا.

وأكد بوروشينكو أن المحادثات الرباعية لمجموعة نورماندي في برلين اتفقت على انسحاب القوات الاوكرانية والمتمردين المواليين لروسيا من اربع مناطق جديدة على جبهة القتال في منطقة الدونباس.

الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو
“نحن نحول المحادثات التي أجريناها حتى الان إلى شكل من أشكال خارطة الطريق. هذه الخارطة ستحتوي على سبل تطبيق اتفاق مينسك وضمان هذا التطبيق.”

من جهته أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن اتفاق مينسك يجب أن يكون أساس التسوية للأزمة في جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار بوتين بعد المحادثات التي استمرت 5 ساعات إلى اتفاق الاطراف على توسيع مهمة مراقبي منظمة الامن والتعاون الأوروبي في مناطق النزاع

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
“أكدنا استعدادنا على توسيع مهمة مراقبي منظمة الامن والتعاون في المناطق التي تنسحب منها القوات والمناطق التي تخزن فيها الاسلحة الثقيلة.”

وبشهد جنوب شرق اوكرانيا أعمال عنف متكررة بين الانفصاليين والقوات الاوكرانية رغم توصل الطرفان إلى اتفاق مينسك في شباط/فبراير من العام الماضي لوقف اطلاق النار.

وأدت اعمال العنف التي اندلعت في جنوب شرق اوكرانيا بعد الاطاحة بالرئيس الاوكراني السابق المدعوم من موسكو فيكتور يانوكوفيتش إلى مقتل 9600 شخص حتى الان.