لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اللاجئون مصدر دخل لليونان

 محادثة
اللاجئون مصدر دخل لليونان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا تزال اليونان تواجه أزمة اللاجئين الذي يتدفقون كل يوم على أراضيها، السلطات المحلية أكدت أنها استقبلت حتى الآن أكثر من ستين ألف لاجىء، ما تتلقى مقابله مساعدات مالية من الإتحاد الأوروبي وصلت الى مليار يورو.

تاسوس اناستاساتوس، من أوروبنك يقول:

خلال العام ين المقبلين، الأموال المقدمة من قبل أوروبا والمخصصة الى أزمة اللاجئين قد تتجاوز المليار يورو وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي. سيعود ذلك بالإيجاب على الخدمات وما سيقوي النشاط الإقتصادي “.

مراسلة يورونيوز تقول:

“وفقا لتقديرات البنك الوطني لليونان، فإن الأموال المقدمة من الإتحاد الأوروبي لأزمة اللاجئين ساعدت على دعم الناتج الإجمالي المحلي ب 0.3 % هذا العام . في عام مليىء بالتحديات واقتصاد يجد صعوبة في التعافي، وهذا يعتبر كمورد للمساعدة “.

وتعد اليونان بلد عبور للكثير من اللاجئين الذي يودون التنقل الى غرب أوروبا، الأمر جعل منظمات غير حكومية عديدة ترسل 200 مليون يورو كمساعدات إنسانية للاجئين.

بانوس كارفونيس، رئيس المفوضية الأوروبية في اليونان يقول:

“ اعتقد أنه سيكون من الأحسن أن نعطي المال عن طريق شيكات بشكل مباشر الى اللاجئين ما يسمح لهم بصرفها في أسواق المدينة لشراء الأغذية والألبسة وأغراض شخصية “.