لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

"بريتش أمريكان توباكو" تعرض الاستحواذ على "رينولدز" مقابل 47 مليار دولار

 محادثة
"بريتش أمريكان توباكو" تعرض الاستحواذ على "رينولدز" مقابل 47 مليار دولار
حجم النص Aa Aa

عرضت شركة “بريتش أمريكان توباكو” لمنتجات التبغ والمعروفة أيضاً باسم “بات” شراء “رينولدز أمريكان” لصناعة السجائر مقابل 47 مليار دولار.

وتملك شركة “بريتش أمريكان توباكو” بالأساس حصة بنسبة 42.2% من “رينولدز أمريكان“، وتسعى بهذه الصفقة للاستحواذ عليها بشكل كامل.

غاسبر لاولر، محلل أسواق يقول:

“ المؤسستان لديهما تأثير عالمي، لذلك لن يكون هناك الكثير من التداخل، كما لن تكون هناك الكثير من العقبات التنظيمية بخصوص المنافسة، كما هو الحال بالنسبة لمثل هذه المؤسسات. اعتقد ان الاندماج ضروري بالنسبة للشركتين حيث تشهدان تراجعا في العالم المتقدم وتحتاجان لدعم تواجدهما وقوتهما. المزيد من السيطرة على الأسعار “.

وقالت “بات” اليوم الجمعة إنها عرضت شراء 57.8% من “رينولدز” مقابل 56.50 دولارا للسهم، على أن يحصل المساهمين في “رينولدز” على 20 مليار دولار.

وتتوقع “بات” توفير 400 مليون دولار من التكاليف خلال عملية الاندماج، والتي تتضمن أصولاً مثل منشأة “رينولدز” في توباكوفيل، كارولينا الشمالية.