لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الايطالي مارشيلو ليبي المدرب الجديد للمنتخب الصيني لكرة القدم بهدف قيادته الى كأس العالم

 محادثة
الايطالي مارشيلو ليبي المدرب الجديد للمنتخب الصيني لكرة القدم بهدف قيادته الى كأس العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المدرب الايطالي مارشيلو ليبي اضحى المدرب الجديد لمنتخب الصين لكرة القدم. هذا ما اعلنه الاتحاد الصيني لهذه الرياضة على موقعه الالكتروني يوم السبت.

وتفيد بعض المعلومات ان هذا التعاقد مع المنتخب الصيني سيدر عليه ما يقارب عشرين مليون يورو سنوياً.

ليبي كان قد امضى ثلاثة اعوام ناجحة على رأس الجهاز الفني لنادي قوانغتشو ايفرغراند الصيني. خلالها فاز ثلاث مرات بلقب الدوري الصيني وبدوري ابطال آسيا لعام الفين وثلاثة عشر.

ليبي الذي فاز بكأس العالم عام الفين وستة مع منتخب ايطاليا، هو ثالث مدرب للمنتخب الصيني خلال هذا العام بعد جاو هونجبو وألآن بيرين.

وكان جاو هونجبو قد استقال قبل ايام بعد هزيمة منتخبه اما المنتخب الاوزباكستاني. فكانت ضربة جديدة للصين المهددة بعدم التأهل لنهائيات كأس العالم الفين وثمانية التي ستقام في روسيا.

وكان من المتوقع أن يعود ليبي إلى تدريب قوانغتشو لكن بطل الصين أفسح المجال أمام المدرب الايطالي لتولي مهمة المنتخب عندما أعلن يوم السبت موافقته على إلغاء التعاقد بين الطرفين والذي وقع في بداية سبتمبر أيلول الماضي.

وستكون أول مباراة للمدرب الجديد في مواجهة قطر في تصفيات كأس العالم في 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

هذا وسيقدم المدرب الجديد للجمهور ووسائل الأعلام في مؤتمر صحفي يعقد في بكين يوم الجمعة المقبل.