هونغ كونغ: محاكمة مصرفي بريطاني متهم بقتل مهاجرتين أندونيسيتين

هونغ كونغ: محاكمة مصرفي بريطاني متهم بقتل مهاجرتين أندونيسيتين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

انطلقت الإثنين بهونغ كونغ محاكمة المصرفي البنكي السابق روريك يوتينغ المتهم بقتل مهاجرتين أندونيسيتين قبل سنتين، محاكمة أثارت اهتمام كبيرا لدى وسائل الإعلام التي تعتبرها أكبر قضية قتل في السنوات العشر…

اعلان

انطلقت الإثنين بهونغ كونغ محاكمة المصرفي البنكي السابق روريك يوتينغ المتهم بقتل مهاجرتين أندونيسيتين قبل سنتين، محاكمة أثارت اهتمام كبيرا لدى وسائل الإعلام التي تعتبرها أكبر قضية قتل في السنوات العشر الماضية.

Women protest outside Hong Kong High Court over 'particularly horrifying' #Jutting case https://t.co/QHnmv3eIhq

— Victoria Craw (@victoria_craw) 24 octobre 2016

الضحيتان هما سومارتي نيغسيح وسينانغ وجياسيح في العشرين من العمر عثر عليهما مقتولتين في شقة المتهم بحي ونشاي الراقي بهونغ كونغ يوم الفاتح من نوفمبر /تشرين الثاني 2014، المتهم الرئيسي في القضية الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاما والذي كان يشتغل في مصرف ميريل لينتش الأمريكي هو من أبلغ الشرطة بالجريمة.

Mother of one of Rurik Jutting's alleged murder victims speaks to lucywatsonitv</a> <a href="http://t.co/lg00btzkUF">http://t.co/lg00btzkUF</a> <a href="http://t.co/33R4Xi6DBZ">pic.twitter.com/33R4Xi6DBZ</a></p>&mdash; ITV News (itvnews) 10 novembre 2014

حسب التحقيق فإنّ روري يوتينغ قتل الفتاة الأولى بعد تعذيبها بوحشية لا توصف طيلة ثلاثة أيام وذلك بعد اغتصابها، وعقب اقترافه الجريمة الأولى قام يوم الحادي والثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول 2014 بالبحث على ضحية ثانية وهي سينانغ موجياسيح، هذه الأخيرة قبلت عرض المتهم بممارسة الجنس مقابل أموال، لكنها سقطت في فخه عندما دخلت إلى بيته حيث قتلها بأبشع الطرق.

الشرطة عثرت على جثتي الضحيتين في شقته الفاخرة كما عثرت في هاتفه الجوال على حوالي ألفي صورة لنساء مقتولات ليبقى السؤال مطروحا إن كان المصرفي البريطاني قد ارتكب جرائم أخرى.

روري يوتينغ ابن العائلة الثرية اعترف بالقتل غير العمد من أجل عدم تحميله كامل المسؤولية في قتل العاملتين الإندونيسيتين المهاجرتين، وحسب بعض مقربيه فإنّ المتهم عُرف بتنظيم سهرات “ساخنة” في شقته حيث كان المكان مليئا بالعاهرات والمخذرات.

Brit banker #RurikJutting accused of murdering 2 women pleads not guilty as judge warns jury about ‘unpleasant’ pics https://t.co/d5fYctqm3Z

— Jeffie Lam (@jeffielam) 24 octobre 2016

الجريمة أثارت عدة تساؤولات في هونغ كونغ حول طريقة عيش وتصرفات المصرفيين الغربيين خاصة الشباب منهم، أمر رافقه استياء واسع خاصة في منطقة تعرف بأمنها.

المحاكمة ستستمر إلى غاية الحادي عشر ديسمبر/كانون الأول المقبل بحيث أنّ القاضي حذّر من أنّه سيتم الكشف عن صور مروعة للجريمتين خلال الجلسات القادمة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اعتقال 7 متهمين بقضية غسيل أموال بقيمة 1.7 مليار دولار في هونغ كونغ

شاهد: في أول رحلة خارجية .. الطائرة الصينية سي 919 محلية الصنع تصل إلى هونغ كونغ

شاهد: سباق سنوي.. الآلاف يغوصون في ميناء فيكتوريا في هونغ كونغ