لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دوتيرتي : الفلبين ستنحاز إلى اليابان في قضية بحر الصين الجنوبي

 محادثة
دوتيرتي : الفلبين ستنحاز إلى اليابان في قضية بحر الصين الجنوبي
حجم النص Aa Aa

بعد أسبوع من الزيارة التي قادته إلى الصين، قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي،هذا الأربعاء، في العاصمة اليابانية طوكيو، أن بلاده ستأخذ صف اليابان في قضية بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه عندما يحين الوقت المناسب.

وبعدما عمل دوتيرتي على توطيد علاقاته الإقتصادية مع بكين، اتفق الرئيسى الفلبيني مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على التعاون في سبيل تعزيز السلام والإستقرار الإقليمي. الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي قال:” الفلبين ستواصل عملها بشكل وثيق مع اليابان حول المسائل المشتركة والمتعلقة بالمنطقة، وإعلاء قيم الديمقراطية، واحترام القانون، المعالجة السلمية للخلافات بما في ذلك ملف بحر الصين الجنوبي .”. من جهته قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي:” اليابان ترحب بجهود الرئيس رودريغو دوتيرتي الذي زار الصين، وتعمل على تحسين العلاقات الثانية بين الفلبين والصين.” هذا ولايزال الرئيس الفلبيني يصعد لهجته ضد واشنطن فبعدما أعلن من الصين إنفصاله عن حليفه التقليدي الولايات المتحدة، توعد دوتيرتي اليوم من اليابان بأنه سيطلب خلال العامين المقبلين سحب الجنود الاميركيين من بلاده.