لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كلينتون وترامب يكثفان الجهود قبل 13 يوما من موعد الحسم

 محادثة
كلينتون وترامب يكثفان الجهود قبل 13 يوما من موعد الحسم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للرئاسيات الأمريكية احتفت الأربعاء بعيد ميلادها التاسع والستين في الطائرة التي كانت تقلها نحو ليك وورث شمال ميامي، وقبيل ثلاثة عشر يوما عن موعد الانتخابات كلينتون تتصدّر نوايا التصويت حسب استطلاعات الرأي التي أشارت إلى تقدمها على المستوى الوطني بنسبة 45,8% من نوايا التصويت مقابل 39,9 لمنافسها دونالد ترامب.

هيلاري كلينتون قالت:“أنا سأعمل بكد وبأقصى ما يمكن خلال الأيام الثالثة عشرالمقبلة لكي أصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس، لا يمكننا كبح وتيرتنا ولو لوقت قصير لأن كل صوت مهم.”

من جهته ترامب كان الأربعاء في ولاية فلوريدا حيث تطرق في خطابه إلى الجدل الذي أثاره تنقله إلى واشنطن غير بعيد عن البيت الأبيض لتدشين فندقه الجديد.

ترامب صرّح قائلا:“أولادي اجتهدوا كثيرا من أجل هذا المشروع و أنا أردت أن أحضر معهم خلال حفل التدشين، أما السبب الآخر لذهابي إلى هناك فهو يتمثل في أنّ الفندق أنجز بكلفة مالية أقل وقبل انتهاء الموعد الزمني المحدّد، وهذا أمر لم يسمع به أبدا في هذا البلد

المرشح الجمهوري صرّح لإحدى القنوات التلفزيونية الأمريكية أنّه صخّر حوالي مائة مليون دولار أمريكي من أمواله الخاصة لحملته الإنتخابية و أنّه مستعد لإنفاق أموال أكثر من أجل الفوز في انتخابات الثامن نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.