لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الحكومة الإيطالية تخصص 40 مليون يورو لمزاجهة أضرار الزلزال

 محادثة
الحكومة الإيطالية تخصص 40 مليون يورو لمزاجهة أضرار الزلزال
حجم النص Aa Aa

عقب سلسلة الزلازل الذي هز وسط ايطاليا الأربعاء، خصص مجلس الوزراء برئاسة ماتيو رينزي ميزانية تقدر بـ 40 مليون يورو كدفعة أولى لمساعدة المنكوبين.
رئيس الحكومة الذي حل مساء الخميس بالمناطق التي ضربها الزلزال الذي بلغت شدته ما بين 5.5 و 6.1 درجة على سلم ريختر طمأن المنكوبين بقولة:

ماتيو رينزي، رئيس الحكومة الإيطالية:
“يمكننا أن ننحني أمام هذه الفاجعة، ولكن لا يمكننا أن نُخليَّ بمسؤولياتنا ونتخلى عن مواطنينا، لا يمكننا أن نتصور العيش في خيمة خلال فصل الشتاء، هدفنا الحقيقي ليس إقامة مدينة من الخيام، وسنرى في الأيام المقبلة كيف سنتجاوز هذه الأزمة.”

فكرة إنشاء مخيمات من القماش تصطدم بالطقس البارد جدا خلال هذا الموسم في هذه المناطق المتوسطة الارتفاع، حيث يتم التفكير في تشييد قرى خشبية لكن بناءها سيستغرق أشهرا.

مواطن إيطالي منكوب:
“أنا لن أتحرك من هنا، وهذا مؤكد، بيتي هنا، بطريقة أو بآخرى سأُنظم أموري بمساعدة السلطات المحلية أو من دونها.”

وعلى غرار مرحلة ما بعد زلزال آب/أغسطس الذي ضرب قرية أماتريتشي وضواحيها وخلف أزيد من 300 قتيل، وعدت الحكومة بإعادة بناء كل الأبنية المتضررة، ودعت السكان الى الاقامة في فنادق على الساحل الأدرياتيكي، على بعد نحو 80 كلم من فيسو.
مركز الهزة كان بلدة كاستل سانتانجيلو سول نيرا وسط ايطاليا ولم يخلف أي ضحايا في الوقت الراهن.