لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأمن والتكنولوجيا في اليوم الأخير لقمة عالم كرة القدم

 محادثة
الأمن والتكنولوجيا في اليوم الأخير لقمة عالم كرة القدم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التطور التكنولوجي لكرة القدم وأمن الملاعب هما النقطتان الاساسيتان لليوم الثاني والاخير من قمة عالم كرة القدم المنعقدة في العاصمة الاسبانية مدريد يوم الجمعة.

خلال السنتين الماضيتين، أهم عشرة نواد في العالم سجلت ازدياداً في عدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي. هذه الزيادة فاقت سبعين في المئة.

أما فيما يتعلق بالامن، فيشرح بيرغر ناس رئيس قسم أمن الملاعب في بطولة المانيا البوندسليغا “الامن هو قضية رئيسية، فإن شعر الناس بعدم الامان او إن اعتقدوا ان الملعب غير آمن لن تطأه اقدامهم ابداً. لذلك من الهام جداً ان يعلم كل فرد ان الجو آمن وان حضر مع اولاده سيعودون سالمين بعد المباراة”.

احدى اهم التكنولوجيات المرتبطة بكرة القدم، هي الملاعب الذكية التي توفر للحاضر ما هو موجود في منزله. التي تؤمن مثلاً المقاعد المجهزة بشاشات تسمح باعادة رؤية مشهد ما اضافة الى خط انترنيت.

ويرى مراسل “يورونيوز” دافيد مارتن ان “اليوم الاخير من قمة عالم كرة القدم، حدث شهد حضور حوالى الف ومئتي شخص من اربعين دولة ويمثلون ثمانين شركة ومؤسسة حول العالم. إنه نجاح عظيم يظهر ان صناعة كرة القدم في تطور مستمر وامامه مجال واسع للتطور”.