لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع معدل التضخم واستقرار النمو في منطقة اليورو

 محادثة
ارتفاع معدل التضخم واستقرار النمو في منطقة اليورو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مكتب الإحصاء الأوربي “ يوروستات “ يؤكد ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو لأعلى معدل له منذ أكثر من عامين خلال شهر تشرين الأول-أكتوبر، في الوقت الذي حقق فيه اقتصاد المنطقة نموا متوسطا خلال الثلاثي الثالث من العام. وأظهرت البيانات أن معدل التضخم السنوي ارتفع من صفر فاصل أربعة في المائة في أيلول-سبتمبر الماضي إلى صفر فاصل خمسة في المائة في تشرين الأول-أكتوبر، مسجلا أعلى مستوى له منذ حزيران-يونيو للعام ألفين وأربعة عشر. واستقر معدل التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار الأغذية غير المصنعة والطاقة الأكثر تقلباً وفق تعريف المركزي الأوربي عند صفر فاصل ثمانية في المائة، ما توافق مع توقعات السوق. ويظل معدل التضخم الكلي بعيداً عن المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوربي عند أقل من اثنين في المائة. أما بالنسبة لاقتصاد المنطقة فقد سجل نموا بنسبة صفر فاصل ثلاثة في المائة خلال ثلاثة أشهر حتى نهاية أيلول-سبتمبر الماضي، وهو نفس معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام نفسه. وقد جاءت بيانات التضخم والنمو متوافقة مع توقعات المحللين.

أما بالنسبة لاقتصاد المنطقة فقد سجل نموا بنسبة صفر فاصل ثلاثة في المائة خلال ثلاثة أشهر حتى نهاية أيلول-سبتمبر الماضي، وهو نفس معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام نفسه.