Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

إسبانيا: راخوي يؤدي اليمين الدستورية لرئاسة حكومة جديدة

إسبانيا: راخوي يؤدي اليمين الدستورية لرئاسة حكومة جديدة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد حيازته على ثقة نواب البرلمان الإسباني أدى هذا الإثنين ماريانو راخوي اليمين الدستورية لتولي رئاسة الحكومة للمرة الثانية بحضور الملك فيليبي السادس الذي كان قد كلّفه رسميا الأحد الماضي بتشكيل حكومة…

اعلان

بعد حيازته على ثقة نواب البرلمان الإسباني أدى هذا الإثنين ماريانو راخوي اليمين الدستورية لتولي رئاسة الحكومة للمرة الثانية بحضور الملك فيليبي السادس الذي كان قد كلّفه رسميا الأحد الماضي بتشكيل حكومة جديدة.

تنصيب يضع حدا لفترة فاقت عشرة أشهر من الانسداد في اسبانيا شهدت إجراء انتخابات برلمانية مرتين أخفق خلالهما الحزب الشعبي في الحصول على الأغلبية.

زعيم الحزب المحافظ كان قد حصل السبت الماضي على ثقة مائة وسبعين نائبا مقابل رفض مائة وإحدى عشر وامتناع ثمانية وستين نائبا اشتراكيا عن التصويت.

عهدة راخوي الثانية على رأس الحكومة لن تكون يسيرة خاصة في ظل عدم تمتع حزبه بالأغلبية في البرلمان إذ يرى المحللون أنّه سيكون مجبرا على العمل مع الكتل السياسية الأخرى في البرلمان خاصة في عديد القضايا الشائكة.

منح الثقة لراخوي لم تلق إجمعا لدى الإسبان، ففي يوم التصويت شهدت العاصمة مدريد مظاهرة حاشدة لمعارضي سياسة راخوي الإقتصادية التقشفية القاضية بتخفيض الإنفاق العام في قطاعات التعليم، الصحة والأجور.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى

إصابة 7 أشخاص بمهرجان سان فيرمين لمطاردة الثيران في بامبلونا شمال إسبانيا

شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة