البابا فرانسيس يحيي عيد جميع القدَيسين في السويد

البابا فرانسيس يحيي عيد جميع القدَيسين في السويد
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بمناسبة عيد جميع القدَيسين المصادف للفاتح نوفمبر/تشرين الثاني من كل سنة ترأس البابا فرانسيس صباح الثلاثاء قداسا في مدينة مالمو بالسويد حيث حط الرحال في زيارة رسولية استغرقت…

اعلان

بمناسبة عيد جميع القدَيسين المصادف للفاتح نوفمبر/تشرين الثاني من كل سنة ترأس البابا فرانسيس صباح الثلاثاء قداسا في مدينة مالمو بالسويد حيث حط الرحال في زيارة رسولية استغرقت يومين.

قداس احتضنه ملعب سيودبانك حضرته حشود من الطائفة الكاثوليكية الصغيرة في السويد استهله الحبر الأعظم بمباركة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.

بابا الكنيسية الكاثوليكية تطرق في خطابه إلى وضع المهاجرين واللاجئين بعيدا عن أوطانهم الأصلية ليتقدم بعبارات الشكر للسويد البلد الذي فتح أبوابه للآلاف منه السنة الماضية.

هذه الزيارة للسويد تميّزت بمشاركة البابا فرانسيس في إحياء الذكرى المئوية الخامسة لبداية الإصلاح اللوثري من قبل الكنيستين الكاثوليكية واللوثرية.

وفي لقاء صلاة مسكوني أقيم الإثنين الماضي في كاتيدرائية لوند عبّر الحبر الأعظم وكبار المسؤولين اللوثريين عن أسفهم الشديد للمجازر والأحكام المسبقة التي تلت انشقاق المسحيين قبل خمسمائة سنة مع الدعوة إلى مواصلة الحوار من أجل الوحدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: "أوقفوا إطلاق النار في غزة الآن"، محتج يقاطع خطاب وزير الخارجية السويدي

شاهد: إصابة 12 شخصاً إثر اندلاع حريق في أكبر متنزه مائي بالسويد

الشرطة السويدية تفجر قنبلة يدوية عُثر عليها خارج السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم