عاجل

اسبانيا: راخوي يتمكن من تشكيل حكومة أقلية

 محادثة
اسبانيا: راخوي يتمكن من تشكيل حكومة أقلية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي يتمكن من تشكيل حكومة أقلية. التوصل إلى تشكيل حكومة سيضع حداً للجمود السياسي الذي تشهده اسبانيا منذ أكثر من عشرة أشهر وعلى ما يبدو ستعمل الحكومة الجديدة في ظروف مختلفة تماما عمّا ساد أثناء حكومة ماريانو راخوي الأولى. حكومة راخوي تضم ثلاثة عشر وزيرا بينهم ستة وجوه جديدة.

ماريانو راخوي اختار صورايا ساينز دي سانتاماريا لمنصب نائب رئيس الحكومة والتي ستتولى مهام العلاقات مع المناطق، التي تتمتع بحكم ذاتي في وقت تخطط فيه منطقة كاتالونيا لاجراء استفتاء على الاستقلال. راخوي اختار لويس دي غيندوس وزيرا للاقتصاد حيث سيضطلع بـدور التنسيق مع المفوضية الأوربية بخصوص المسائل المتعلقة بالميزانية. أما حقيبة الشؤون الخارجية فآلت إلى الدبلوماسي ألفونسو داستيس. في حين تمّ تعيين الأمينة العامة لحزب الشعب والمقربة من راخوي ماريا دولوريس دي كوسبيدال في منصب وزيرة الدفاع. يشار إلى أن راخوي زعيم الحزب الشعبي المحافظ يعود للسلطة بعد خسارته الأغلبية المطلقة وسيتحتم عليه التوصل لاتفاقات مع أحزاب المعارضة لإقرار التشريعات في برلمان متشرذم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox