Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

التسجيل الصوتي للبغدادي دليل على انخفاض "سيطرته" على مقاتليه

التسجيل الصوتي للبغدادي دليل على انخفاض "سيطرته" على مقاتليه
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

التسجيل الصوتي الأخير الذي حض فيه أبو بكر البغدادي مقاتليه على الثبات داخل الموصل، مؤشر على انخفاض قدرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على "التواصل المباشر" مع عناصره، بحسب التحالف الدولي.

اعلان

التسجيل الصوتي الأخير الذي حضّ فيه أبو بكر البغدادي مقاتليه على الثبات داخل الموصل، مؤشر على انخفاض قدرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على “التواصل المباشر” مع عناصره، هذا ما خلص له الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

الكولونيل جون دوريان، المتحدث باسم التحالف : “من الواضح جداً أن [التسجيل] محاولة من تنظم داعش للتواصل مع مقاتليه. وهذا ربما دليل أن قدرته على التواصل بشكل مباشر مع مقاتليه والسيطرة عليهم تقلصت بشكل كبير”.

ميدانياً تمكنت القوات العراقية الخاصة من استعادة حي كوكجلي على التخوم الشرقية للموصل، مايجعلها على بعد أمتار من اقتحام المدينة لاستعادتها من تنظيم الدولة. مصدر عسكري عراقي أشار إلى استخدام التنظيم “قنابل طيّارة” لمنع تقدم القوات العراقية.

وبدأت قوات مكافحة الإرهاب العمل على تنظيف المناطق المستعادة من خلال التفتيش داخل المنازل، وبين المدنيين، تحسباً لاحتمال اختباء مقاتلي التنظيم.

في الجانب الإنساني، تم إجلاء أكثر من خمسة آلاف مدني من المناطق المحررة، ونقلهم إلى مخيمات. وتخشى المنظمات الإنسانية أن تتسبب معركة تحرير الموصل بكارثة نزوح، مع وجود مليون ونصف المليون مدني داخل المدينة نحو نصفهم من الأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مسؤولة أممية: رغم أن العقود الماضية من الاضطرابات لا تزال تؤثر في حاضر العراق إلا أنه يتطور

أخطر مهربي البشر.. من هو "العقرب" العراقي الذي تعقبته أنتربول واصطادته سلطات كردستان؟

مقتل 5 جنود عراقيين في هجوم لـ"داعش" على نقطة عسكرية