لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نيودلهي تتخذ اجراءات للحد من نسبة التلوث البيئي المرتفعة

 محادثة
نيودلهي تتخذ اجراءات للحد من نسبة التلوث البيئي المرتفعة
حجم النص Aa Aa

خرج سكان العاصمة الهندية نيودلهي في وقفة احتجاجية الاحد لجذب الانتباه الى نسبة التلوث المرتفعة والتي تصل الى اكثر من تسعين مرة من المستوى الآمن المحدد من منظمة الصحة العالمية واكثر من خمس عشرة مرة من معايير الحكومة الهندية.
يقول مواطنان هنديان:
“انا مواطن في نيودلهي منذ ثلاثين عاما، لم اشعر ابدا بهذه الطريقة، الآن نحن على الارض في الاسفل، لكنك ان صعدت الى الطابق الثالث او الرابع يجب ان تعود ثلاث خطوات الى الخلف”.
“ يحتاج العامة الى التوعية من ان اطفالنا يعانون، نحن كلنا نعاني، اطفالنا لا يستطيعون الخروج للعب او تسلق الاشجار، نشيد متنزهات كبيرة للاطفال للعب في المدراس لكن لا يمكننا ارسالهم، نعيش اياما حمراء، الاطفال لا يخرجون، واقنعتهم الواقية اصبحت سجنهم”.
السلطات المختصة في نيودلهي عقدت اجتماعا طارئا الاحد لبحث التلوث غير المسبوق في الهند، واعلنت عن سلسلة من الاجراءات للحد من التلوث، بينها اغلاق الف وثمانمئة مدرسة ووقف اعمال البناء بالعاصمة لبضعة ايام، وامرت بصب الماء بشكل مضاعف في الشوارع لوقف انبعاثات الغبار الذي يغلف فضاء المدينة.
.