العراق: اكتظاظ مخيم حسن شام بآلاف النازحين

العراق: اكتظاظ مخيم حسن شام بآلاف النازحين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مخيم حسن شام الواقع في منطقة الخازر يمتلئ يوما بعد يوم بالنازحين الفارين من المعارك الضارية التي تشهدها الموصل منذ أسابيع، هذا المخيم المتواجد على بعد عشرين كيلومترا جنوب شرق الموصل استقبل الآلاف من

اعلان

مخيم حسن شام الواقع في منطقة الخازر يمتلئ يوما بعد يوم بالنازحين الفارين من المعارك الضارية التي تشهدها الموصل منذ أسابيع، هذا المخيم المتواجد على بعد عشرين كيلومترا جنوب شرق الموصل استقبل الآلاف من النازيحن ما أدى إلى تجاوز مقلق في طاقته الإستعابية.

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكّدت أنّ مخيم حسن شام الذي تم فتحه قبل أسبوع لاستقبال أحدى عشر ألف شخص امتلأ بالكامل ولم يعد بإمكانه استقبال أعداد أخرى من النازحين.
الهيئة الأممية أعربت عن قلقها الكبير حيال الأمر خاصة في ظل استمرار تدفق الأسر النازحة التي فرت الرصاص والقنابل في الموصل والقرى المحيطة بها.

حسب شهادات النازحين فإنّ الأوضاع المعيشية في ديارهم أصبحت لا تطاق بسبب الوضع الأمني المتدهور إضافة إلى ندرة المواد الغذائية والإنقطاع الكامل للكهرباء والغاز.

وبسبب عدم انتهاء عملية استعادة الموصل وتوقع تكثيف القوات العراقية وحلفائها للهجوم على تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ببناء ستة مخيمات أخرى تضاف إلى الخمسة التي استقبلت حتى الآن ما يقارب خمسة وأربعين ألف نازح.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق

فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر"

شاهد: قرقوش تتحول إلى خيمة عزاء كبيرة.. أهالي ضحايا حريق قاعة الأعراس يبكون أحباءهم