لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس وزراء روسيا في الضفة الغربية يدعو إلى إحياء مفاوضات السلام

 محادثة
رئيس وزراء روسيا في الضفة الغربية يدعو إلى إحياء مفاوضات السلام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد زيارته إسرائيل ومقابلته رئيس الدولة العبرية ورئس وزرائها، ديميتري ميدفييديف رئيس وزراء الاتحاد الفيدرالي الروسي يحل في أريحا في الضفة الغربية لإجراء مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعيد دعوته إلى العودة إلى المفاوضات بين تل أبيب ورام الله فورا.

وقال رئيس الوزراء الروسي في ندوة صحفية مشتركة مع مضيف الفلسطيني:

“بالفعل، بلَدانا، روسيا والدولة الفلسطينية، مرتبطان بعلاقات ودية وعالية المستوى. بلدنا يقف مع الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني”.

محمود عباس، في رده على سؤال لصحفي عن انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية وما ذا تنتظر منه السلطة الفلسطينية، ردّ قائلا:

“ما نطالبه به هو أن تقبل أمريكا وتعمل على تطبيق حل الدولتيْن، دولة إسرائيل ودولة فلسطين، تعيشان جنبا إلى جنب في أمن واستقرار”.

زيارة ميدفييديف إلى المنطقة تأتي إثر دعوة الرئيس الروسي كلاًّ من محمود عباس وبنيامين نتانياهو إلى اجتماع في موسكو لم تتضح بعد معالمه وآفاق تجسيده وحظوظ نجاحه.