لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يعد بطرد حوالي 3 ملايين مهاجر غير شرعي

 محادثة
ترامب يعد بطرد حوالي 3 ملايين مهاجر غير شرعي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يعد بطرد نحو ثلاثة ملايين من المهاجرين المتواجدين ببشكل غير شرعي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تصريح أكّده ترامب في مقابلة بثت الأحد على شبكة “سي بي اس” لكنه تراجع عن فكرة بناء جدار مع المكسيك مفضلا التحدث عن سياج فاصل في المناطق الحدودية.

دونالد ترامب، قال:“ما سنفعله هو أنّنا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلا اجراميا وافراد العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر حوالي مليونين أو ثلاثة ملايين، سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن، لكننا سنبعدهم عن بلادنا، إنهم هنا شكل غير قانوني.”

خلال حملته الإنتخابية أكّد ترامب أنّه سيجعل من قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية من بين أولوياته في حال وصوله إلى البيت الأبيض، وفي السياق عينه وعد الملياردير ببناء جدار على طول الحدود الأمريكية مع المكسيك للحد من تسلل المهاجرين غير الشرعيين، جدار أكّد أنّ تكاليف إنشائه ستكون مائة بالمائة على عاتق الحكومة المكسيكية.