لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

العراق: نحو تضييق الخناق على مقاتلي داعش في الموصل

 محادثة
العراق: نحو تضييق الخناق على مقاتلي داعش في الموصل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القوات العراقية تكثف هجماتها ضد مقاتلي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في الموصل وتعلن أنّها ستشرع في تضييق الخناق على التنظيم المتطرف بعيد قرابة أربعة أسابيع عن انطلاق عملية استعادة السيطرة على هذه المدينة.

قوات مكافحة الإرهاب العراقية تمكّنت من بسط السيطرة على البلدات المحيطة بالموصل كما تقوم أيضا بمساعدة المدنيين الفارين من المعارك الضارية.

في بلدة حمام العليل جنوبي الموصل التي تم تحريرها قبل أيام يتم التكفل بعدد من المدنيين الذين أصيبوا برصاص مقاتلي التنظيم الذين فروا المنطقة مباشرة بعدما دخلتها القوات العراقية، أحد المدنيين يروي ما وقع.

أحمد محمد أحد سكان البلدة يقول:“بعدما التحقت بنا القوات الأمنية قام مقاتلوا التنظيم بإطلاق النار على المدنيين، بعضهم أصيب بجروح، أحد جيراني قتل برصاصة في البطن وهذه الطفلة أصيبت في الرجل.”

مصالح الإغاثة المدنية بالتعاون مع قوات الجيش العراقي تتكفل بإيصال المساعدات الغذائية وتوزيعها على أهالي البلدة.

وفي إطار العملية أعلنت القوات العراقية الاحد أنها استعادت السيطرة على مدينة نمرود حيث يتواجد الموقع الأثري الآشوري الذي يعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد.

المدينة الواقعة على ضفاف نهر دجلة على مسافة ثلاثين كيلومترا جنوبي الموصل واحدة من البلدات التي تحتوي على مواقع أثرية التي دمرها تنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرته على المنطقة في حزيران يونيو 2014 .