لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زلزال بقوة 7.8 درجات يضرب نيوزيلندا

 محادثة
زلزال بقوة 7.8 درجات يضرب نيوزيلندا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

زلزال بقوة 7.8 درجات على سلم ريختر ضرب الأحد الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا بحسب ما أفاده المعهد الجيولوجي الأمريكي الذي أوضح أنّ مركز الهزة حدِد على بعد تعسين كيلومترا شمالي مدينة كرايستشورش أكبر مدن الجزيرة.

السلطات النيوزلندية التي لم تتحدّث بعد عن سقوط ضحايا أصدرت تحذيرا من وقوع مد بحري أو تسونامي جراء هذا الزلزال العنيف.

ولمعرفة ما وقع يورونيوز اتصلت هاتفيا بناتي سانتشيز المقيمة في مدينة كرايستشورش:“في الحقيقة نحن نتعلم العيش هنا مع اهتزاز الأرض من وقت لآخر ولكن صحيح أن هذه المرة كانت الهزة عنيفة، كنا نائمين في حدود منتصف الليل و بالطبع كان عليك أن تستيقظ لأنّ كل شيء كان يتحرك من الواضح بشكل رهيب: الأبواب تفتح وتغلق والمرايا تضرب في الجدران… الأمر كان مثيرا لأنّ الهزة استغرقت فترة طويلة من الزمن. وكما قلت، خلال معظم أيام الأسبوع لاحظت تحركات ولكنها كانت خفيفة جدا. لا تتجاوز الدرجتين على مقياس ريختر. نحن شبه مدمنين على تطبيقات الزلزال لمعرفة ما إذا كان ما نشعر به هو جسمنا أو إذا كانت الأرض تهتز حقا … ولكن هذه المرة فقد كانت الهزة لفترة زمنية طويلة “.