ألمانيا: حظر جمعية إسلامية متطرفة ومداهمة مقراتها

ألمانيا: حظر جمعية إسلامية متطرفة ومداهمة مقراتها
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

حملة مكثفة من المداهمات أجرتها الشرطة الألمانية صباح هذا الثلاثاء في عشر ولايات مختلفة استهدفت مقرات لحركة سلفية متطرفة تتهمها بدعم تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

أعداد هائلة من قوات الشرطة الألمانية قامت بمداهمة وتفتيش أكثر من مائتي موقع من شقق ومكاتب تابعة للجمعية المسماة “الدين الحق” المشتبهة بتحريض حوالي مائة وأربعين ألمانيا على الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وزير الداخلية توماس دو ميزيير صرّح قائلا:“بهذا الحظر نعطي إشارة واضحة بأنّه ليس هناك مكان في مجتمعنا للمتطرفين الذين هم على استعداد لاستخدام العنف، بهذا الإجراء نحن نضع معالم خط واضح يؤكد أنّنا قادرين على حماية الإسلام السلمي في ألمانيا.” المداهمات تأتي بعد عمليات مثيرة للجدل إثر قيام الجمعية بتوزيع مصاحف في مناطق مخصصة للمشاة في عدد كبير من المدن مع قيامها بتجنيد متطوعين للجهاد حسب وزارة الداخلية الألمانية.

جهاز الإستخبارات الداخلية الألماني قدّر عدد الإسلاميين المتشددين المتواجدين في ألمانية والذين يمكن أن ينفذوا اعتداءات بنحو ألف ومائتين ما دفع السلطات المحلية إلى تضييق الخناق على الأوساط السلفية في الآونة الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تحذير ألماني من خطر الهجمات الإسلامية بسبب الحرب في غزة

توقيف 9 أشخاص في هولندا وألمانيا بتهمة الانتماء إلى داعش

محكمة ألمانية تقضي بحبس مواطنة لإدانتها باستعباد أيزيدية