لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

روسيا تحجب موقع لينكد إن

 محادثة
روسيا تحجب موقع لينكد إن
حجم النص Aa Aa

هيئة الرقابة على الاتصالات في روسيا حجبت الخميس موقع لينكد إن للتواصل الاجتماعي بين المهنيين، وذلك تطبيقاً لحكم قضائي صدر قبل اسبوع. فالسلطات الروسية ترى ان الموقع انتهك القانون التي يلزمه بتخزين البيانات الشخصية للمستخدمين الروس على الاراضي الروسية.

ورداً على سؤال ليورونيوز عليه، أجاب مدير التواصل في الموقع جايمس ابشير أن “هدف لينكد إن هو خلق فرص اقتصادية لجميع القوى العاملة في العالم. بدأنا نسمع من اعضاء روس بأنهم لم يعودوا قادرين على الدخول الى الموقع. هئة الرقابة حجبت لينكد إن حارمة الملايين من الاعضاء والشركات الذين يستخدمون الموقع من نمو اعمالهم. نبقى راغبين بلقاء الهيئة لمناقشة ما تطلبها”.

روسيا كانت قد اقرت عام 2014 قانوناً يلزم خدمات الرسائل القصيرة ومحركات البحث وشبكات التواصل الاجنبية بتخزين البيانات الشخصية للمستخدمين الروس على الاراضي الروسية ودخل هذا القانون حيز التنفيذ العام الماضي.

من جهتها هيئة الرقابة على الاتصالات نشرت على تويتر احصاء جاء فيه ان 37% من الروس يستخدمون الموقع و 40% لا يستخدمونه و 12% توقفوا عن استخدامه و 11% سيبدأوا في استخدامه.

هذا و قال الكرملين يوم الخميس إن قرار حجب موقع لينكد إن قانوني وإن الرئيس فلاديمير بوتين لا يعتزم التدخل في القضية.