لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القوات العراقية تتقدم بحذر وسط مقاومة شرسة في شرق الموصل

 محادثة
القوات العراقية تتقدم بحذر وسط مقاومة شرسة في شرق الموصل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تواصل القوات العراقية تقدمها في اطار معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” بعد دخول المعركة شهرها الثاني.

حيث تمكنت القوات العراقية ،اليوم الجمعة، من السيطرة على قرى عدة منها قرية عمركان التابعة لناحية النمرود ضمن المحور الجنوبي للموصل، إلا أن القوات العراقية تواجه مقاومة شرسة من قبل تنظيم داعش، خاصة في شرق الموصل حيث فجر التنظيم أمس سيارات مفخخة وسط منازل المدنيين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في حي التحرير، أما في غرب الموصل، فلا يزال الحشد الشعبي يواصل عمليات تطهير مطار تلعفر لتأمينه بشكل كامل من عناصر تنظيم “داعش”.

وعلى الصعيد الانساني أفاد الهلال الأحمر العراقي أن عدد النازحين من مدينة الموصل إرتفع إلى أكثر من 79 ألف شخص منذ انطلاق عمليات استعادتها من “داعش”.

وتتزامن عمليات تحرير الموصل من تنظيم“داعش” مع توافد الملايين من الزوار إلى مدينة كربلاء لإحياء مراسم زيارة الأربعين والتي تصادف مرور أربعين يوما على مقتل الحسين بن علي، الإمام الثالث لدى الشيعة، ويصادف احياء الذكرى هذا العام الأحد المقبل.