عاجل

ترامب يدفع 25 مليون دولار كتسوية لاسقاط دعوى قضائية بالاحتيال مرفوعة ضد جامعته

 محادثة
ترامب يدفع 25 مليون دولار كتسوية لاسقاط دعوى قضائية بالاحتيال مرفوعة ضد جامعته
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توصل الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب إلى تسوية مع طلاب سابقين في جامعة ترامب يدفع بموجبها 25 مليون دولار لاسقاط دعوى جماعية مرفوعه ضده بتهمة الاحتيال.

وبموجب التسوية سيحصل كل طالب على تعويض مادي كما سيدفع ترامب لولاية نيويورك مبلغا يصل الى مليون دولار كغرامة على انتهاكه قوانين التعليم في الولاية.

محامي ترامب أكد أن التسوية الجديدة لا تعني اقرار الرئيس المنتخب بارتكابه مخالفات قانونية

دانيال بيتروسيلي محامي ترامب: “جزء مهم من رغبتنا في تسوية هذه القضية هو الاقرار بعدم وجود أي خطا أو مسؤولية تقع على عاتق الرئيس المنتخب ترامب أو جامعة ترامب. لا يوجد حسم بشأن احقية هذه القضية.”

جاسيون فورج محامي المدعين:
“كل شخص كان مسجلا في هذه المدرسة وأراد استعادة امواله سوف يستعيد على الاقل نصف امواله أو ربما كل امواله وبالتالي نحن سعداء جدا بهذه النتيجة.”

وطالما ردد ترامب في السابق عدم نيته إلى التوصل إلى أي تسوية في هذه الدعاوى التي شدد على ثقته بانه سيربح القضية.

واتهم الطلاب الجامعة بخداعهم باعلانات كاذبة وبدفعهم رسوما تصل إلى 35 ألف دولار في السنة للانتساب إلى معهد جامعي غير معترف به من الدولة ولا يمنح شهادة جامعية ظنا منهم أن ذلك سيفتح لهم أبواب حياة مهنية ناجحة في مجال العقارات، وأنهم سيتلقون دروسا من خبراء ذوي كفاءة يختارهم ترامب.

في المقابل، دفع محامو ترامب بأن العديد من الطلاب حققوا نتائج ممتازة في البرامج التي قدمتها جامعة ترامب، وأن الذين فشلوا يتحملون بأنفسهم مسؤولية فشلهم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox