لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دونالد ترامب لا يمزح...وهذه هي القرارات التي سيتخذها في يومه الأول في البيت الأبيض

 محادثة
دونالد ترامب لا يمزح...وهذه هي القرارات التي سيتخذها في يومه الأول في البيت الأبيض
حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي المنتخَب الذي يستعد لتسلم مهامه في العشرين من يناير المقبل لا يبدو أنه يمزح فيما يتعلق بوعوده الانتخابية حيث أعلن أنه سيتخذ خمس قرارات في أول يوم له في البيت الأبيض في واشنطن حول الهجرة والأمن القومي والطاقة وإصلاح الطبقة السياسية واتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي.

ترامب قال:

“في مجال الطاقة، سأُلغي القيود القاتلة للوظائف في قطاع إنتاج الطاقة، بما فيها إنتاج الغاز الصخري والفحم النظيف، مما سيسمح بخلق عدة ملايين من الوظائف عالية الأجور”.

فيما يتعلق بالهجرة، ينوي ترامب تشديد تدابير منح التأشيرة. وقال بهذا الصدد:

“سأعطي أمرا لوزارة العمل للتحقيق في الانتهاكات المرتبطة ببرامج منح التأشيرة التي تُضر بالعامل الأمريكي”.

وقال أيضا بوضوح:

“بشأن الأمن القومي، سأطلب من وزارة الدفاع ورئيس قادة الجيوش وضعَ خطة مقبولة لحماية البنى التحتية الأمريكية الحيوية من الهجمات الإلكترونية وكل الأنواع الأخرى من الهجمات”.

المزيد من المعلومات عن القرارات الكبيرة التي ينوي دونالد ترامب اتخاذها خلال الأيام المائة الأولى له في البيت الأبيض الأمريكي، الذي زاره مؤخرا برفقة زوجته، سيكشف عنها في الأيام والأسابيع المقبلة، ويُتوقَّع أن تكون لبعضها تداعيات عالمية.