لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حسين أوباما يُكرِّم 21 شخصية أمريكية في البيت الأبيض

 محادثة
حسين أوباما يُكرِّم 21 شخصية أمريكية في البيت الأبيض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي باراك حسين أوباما يكرم في البيت الأبيض في العاصمة واشنطن واحدا وعشرين شخصية اقتصادية وفنية ورياضية من أبرز الشخصيات المعروفة عالميا والذين قال إنهم أثروا بشكل أو بآخر في حياته وساهموا في بناء ما كان عليه في الماضي وما هو عليه اليوم.
وكان من ضمنهم المُغنِّيان بْروس سْبرينْغْسْتين ودَيانا روسْ، وِّلاعبا كرة السلة مايكل جورْدان وكريم عبد الجبار، والممثلان روبيرت دي نيرو وتوم هانْكْسْ ورجل الأعمال بيل غيْتْسْ.

حسين أوباما قال بعد تسليمهم ميداليات “الحرية”:

“إن هؤلاء قد ساعدوا على أن أصبح ما أنا عليه، بما في ذلك كوني رئيسًا للبلاد، وجعلوا أمريكا على كل هذه الخصوصية. عندما نفكر في هذه المجموعة الرائعة من الناس، نفهم أنهم وأمثالهم ما يجعل أمريكا أكبر أمة على وجه الأرض”.

الميدالية التي تُسمى “ميدالية الحرية” تُعتبَر أداة تكريم وتشريف يُقدمها الرؤساء الأمريكيون لكبار الفنانين والرياضيين والعلماء ورُعاة الأعمال الخيرية الذين يخدمون المصالح القومية الأمريكية في مختلف المجالات.

بهذه المناسبة، يكون أوباما على وشك الانتهاء من استعداداته لمغادرة البيت الأبيض وتسليم مفاتيحه لخليفته الجمهوري دونالد ترامب في العشرين من شهر يناير المقبل.

Presidential Medal of Freedom