لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موسكو ترغب في توثيق التعاون مع بلغاريا ومولدوفيا بعد وصول أصدقائها إلى رئاسة البلديْن

 محادثة
موسكو ترغب في توثيق التعاون مع بلغاريا ومولدوفيا بعد وصول أصدقائها إلى رئاسة البلديْن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الاتحاد الفيدرالي الروسي يُعبِّر على لسان يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن رغبته في تعزيز التعاون مع بلغاريا ومولدوفيا في أعقاب فوز اشتراكييْن ومقرَّبيْن من الكريملين في الانتخابات الرئاسية في كل من هذيْن البلديْن.

الانتخابات الرئاسية الأخيرة في بلغاريا أتت خلال الشهر الجاري بالضابط السابق في القوات المسلحة البلغارية وزعيم الحزب الاشتراكي اللواء رومين راديف إلى رأس السلطة التنفيذية. وهو من الداعين إلى الارتباط بتعاون وثيق مع موسكو بدلا من التوجه نحو الغرب كمنافسته المنهزمة تْسيتْسِيكا تْساتشيفا.

وفي مولدوفيا، فاز بالانتخابات الرئاسية الأولى منذ عشرين عاما الاشتراكي إيغور دودون أمام منافسته الموالية للغرب مايا سانْدو.

تصريح مساعد بوتين يوري أوشاكوف، السفير السابق لبلاده في الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي تأكيدا لدعوة الناطق باسم الكريملين ديميتري بيسكوف قبل أيام بلغاريا ومولدوفيا إلى تعاون وثيق مع موسكو.