لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إجلاء عشرات الآلاف من مدينة حيفا شمال إسرائيل بسبب الحرائق

 محادثة
إجلاء عشرات الآلاف من مدينة حيفا شمال إسرائيل بسبب الحرائق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بمساعدة طائرات خاصة من بلغاريا ورومانيا وتركيا وقبرص وايطاليا وروسيا وكرواتيا تواصل طواقم الاطفاء العمل على اخماد الحرائق التي اندلعت في عدد من احياء مدينة حيفا شمال اسرائيل، ووفقا للمصادر الاسرائيلية الرسمية فقد تم اخلاء ثلاثة عشر حيا من احياء المدينة واجلاء نحو ستين الف شخص من سكانها الى مراكز ايواء مؤقتة.
وتحقق الشرطة في تقارير تحدثت عن ان الحرائق وقعت على خلفية قومية، وزار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو المدينة والمح الى امكانية ان تكون النيران اضرمت بشكل متعمد وقال: “بحسب حالة الطقس كما سمعت هنا، لا نستطيع ان نقول ان ظروف الجفاف والرياح هي السببن هناك حرائق طبيعية، واخرى غير طبيعية متعمدة”.
وتسببت الحرائق في اغلاق جامعة حيفا ومعهد الهندسة التطبيقي التخنيون الخميس والجمعة ومدراس المدية ورياض الاطفال، والحقت النيران ضررا بالمئات من المنازل. واعتقلت الشرطة الخميس اربعة فلسطينيين ثم اطلقت سراحهم في وقت لاحق.