عاجل

دومين بريفيك يتفوق على شقيقه الأكبر في بطولة العالم للقفز على الجليد

 محادثة
دومين بريفيك يتفوق على شقيقه الأكبر في بطولة العالم للقفز على الجليد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دومين بريفيك حقق انتصارا في افتتاح بطولة القفز على الجليد لهذا الموسم متفوقا على شقيقه الأكبر الذي كان الأوفر حظا للفوز بهذه البطولة العالمية.

الأخ الأصغر فرض هيمنته لأول مرة في مسيرته في المنافسة التي جرت يوم الجمعة في روكا في فنلندا وتغلب على شقيقه بيتر برفيك.

الشاب السلوفيني البالغ من العمر 17 عاما بدأ المنافسة بشكل جيد وتمكن من القفز في التجربة الأولى لمسافة 138.5 متر قبل أن يتميز في القفزة الثانية مسجلا 140.5مترا، أداء متميز لم يقوى أقرب منافسيه على معادلته على الرغم من المستوى العام الجيد في المسابقة.

دومين بريفيك يتصدر الترتيب العام متفوقا على الألماني سيفيرين فروند صاحب المركز الثاني في الترتيب العام وشقيقه الأكبر بيتر بريفيك حامل اللقب والأوفر حظا للظفر باللقب والذي تعثر في القفزة الثانية هذا اليوم ليكتفي بالمركز الثالث.

ممثل فرنسا الوحيد في هذه المنافسة المتزلج فانسون ديكومب سوفوا احتل المركز العاشر، محققا أفضل إنجاز له في مسيرته الرياضية في كأس العالم.

وبهذا الإنجاز المتميز، أرسل البطل الشاب رسالة قوية إلى منافسيه وإلى شقيقه الأكبر مفادها أنه بطل لا يستهان به في السنوات المقبلة في هذه الصنف الرياضي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox