القوات العراقية تعزز تقدمها صوب الموصل وازدياد عدد النازحين

القوات العراقية تعزز تقدمها صوب الموصل وازدياد عدد النازحين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تحاول القوات العراقية الاطباق على مدينة الموصل من ضفتي نهر دجلة لقتال تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، وكلما توغلت الآليات العراقية اكثر في عمق المناطق المأهولة كلما شق على المدنيين وفروا من جح

اعلان

تحاول القوات العراقية الاطباق على مدينة الموصل من ضفتي نهر دجلة لقتال تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، وكلما توغلت الآليات العراقية اكثر في عمق المناطق المأهولة كلما شق على المدنيين وفروا من جحيم المعارك، وقدمت القوات العراقية العلاج للمصابين وللمرضى من المدنيين.
القوات العراقية طوقت المدينة من جهات عدة وقطعت على داعش خطوط الامداد، بهدف عزل المدينة، وقدر خبراء عسكريون ان القوات العراقية تسيطر الآن على ثلاثين بالمئة من مدينة الموصل، وتم استعادة نحو واحد وعشرين حيا من أحياء المدينة. وقد اعلنت المنظمة الدولية للهجرة ان نحو ثلاثة وسبعين الف مدني نزحوا من الموصل ومحيطها منذ بدء المعارك قبل ستة اسابيع. ويعيش حوالي اربعين بالمئة من النازحين تحت خط الفقر ويعانون من نقص في الماء والغذاء، وتتوقع الام المتحدة نزوح نحو مليون شخص من اصل مليون ونصف المليون هم سكان الموصل البعيدة بنحو اربعمئة كيلومترا شمال العاصمة العراقية بغداد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق

فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر"

شاهد: قرقوش تتحول إلى خيمة عزاء كبيرة.. أهالي ضحايا حريق قاعة الأعراس يبكون أحباءهم