Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تيريزا ماي تطمئن بولندا حول مصير رعاياها في بريطانيا

تيريزا ماي تطمئن بولندا حول مصير رعاياها في بريطانيا
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي تعهدت يوم الاثنين خلال اللقاء الذي جمعها بنظيرتها البولندية بياتا زيدلو بالعاصمة لندن بعدم المساس بحقوق المواطنين البولنديين الذين يعيشون في بريطانيا حتى ع

اعلان

رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي تعهدت يوم الاثنين خلال اللقاء الذي جمعها بنظيرتها البولندية بياتا زيدلو بالعاصمة لندن بعدم المساس بحقوق المواطنين البولنديين الذين يعيشون في بريطانيا حتى عقب خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي.

ماي قالت إنه طالما لم تمس حقوق المواطنين البريطانيين داخل الاتحاد الأوروبي فإن ذلك سيسري أيضا على جميع مواطني الاتحاد الأوروبي داخل بريطانيا، وأضافت أن البولندين سيظلون على الدوام موضع ترحيب.

تيريزا ماي رئيس وزراء بريطانيا:“أنا كما أكدت خطتي لضمان حقوق البولنديين وغيرهم من الأوروبيين الذين يعيشون في المملكة المتحدة طالما سيتم ضمان حقوق المواطنين البريطانيين في جميع أنحاء أوروبا. آمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق لإعطاء ضمانات للمواطنين البولنديين المقيمين هنا والبريطانيين في أوروبا.”

مواطنوا الاتحاد الأوروبي سيكون من حقهم العيش في بريطانيا والعمل فيها، والتمتع بمعظم الحقوق التي يتمتع بها المواطن البريطاني بعد البريكست.

للإشارة يعيش حوالي 900 ألف بولندي في بريطانيا، فيما يعيش نحو 34 ألف بريطاني في بولندا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"النائب الآلي" يزاول أعماله في مجلس العموم البريطاني بعد قطع أطرافه الأربعة

الأمير ويليام يستضيف حفلاً ملكياً صيفياً في حديقة قصر باكنغهام

نجاح أول رحلة تحليق بالبدلة المجنّحة في العالم عبر جسر لندن