لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل عشرات المدنيين في تبادل للقصف بين الحكومة والمعارضة بحلب

 محادثة
مقتل عشرات المدنيين في تبادل للقصف بين الحكومة والمعارضة بحلب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قوات الحكومة السورية وحلفاؤها يضيقون الخناق على مقاتلي المعارضة في الاحياء الشرقية من مدينة حلب.

أفراد الدفاع المدني في مناطق المعارضة تحدثوا الثلاثاء عن سقوط عشرات المدنيين في قصف مدفعي على منطقة جب القبة، فيما أشارت وكالة الانباء السورية إلى مقتل ثمانية أشخاص في قصف للمعارضة على غرب حلب.

روسيا الحليف الرئيسي للرئيس السوري أكدت أن تقدم الجيش السوري يساهم في خروج المدنيين المحاصرين في الاحياء الشرقية

الناطقة بلسان الخارجية الروسية:
“أكثر من 8500 مدني بينهم نحو 4 الاف طفل فروا من المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة التي تضم جبهة فتح الشام المعروفة سابقة باسم جبهة النصرة وذلك بفضل انخفاض الروح المعنوية للمسلحين وتراجعهم الفوضوي.”
المرصد السوري لحقوق الانسان أكد من جهته أن أكثر من 50 ألفا من سكان الاحياء الشرقية فروا خلال الايام الماضية مع استعادة الحكومة ما لا يقل عن ثلث الاحياء الشرقية لحلب.

بتينا لوتشر المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي: “نحن نشعر بقلق عميق بشان الاوضاع على الارض خاصة فيما يتعلق بالاطفال، لانهم أكثر عرضة للخطر من الكبار هم أكثر عرضة للخطر وقدرتهم أقل على التحمل.”

مجلس الامن الدولي اعلن عقد اجتماع الاربعاء لبحث الوضع حلب، وسط تحذيرات أممية من تردي الاوضاع الانسانية جراء الحصار والقصف والدمار في المدينة.