عاجل

ترامب يعين منوشين الشريك السابق في غولدمان ساكس وزيرا للخزانة والملياردير روس لحقيبة التجارة

 محادثة
ترامب يعين منوشين الشريك السابق في غولدمان ساكس وزيرا للخزانة والملياردير روس لحقيبة التجارة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تستمر المفاوضات في برج ترامب بمدينة نيويورك بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب وفريقه من جهة وبين من سيقع عليه الاختيار في تشكيل الادارة الجديدة، ترامب اختار الاربعاء ستيفن منوشين وزيرا للخزانة، وهو الشريك السابق في المؤسسة المصرفية للخدمات المالية والاستثمارية الاميركية العالمية غولدمان ساكس، والممول المالي في هوليود، واختار ترامب الملياردير المستثمر فيلبير روس المعروف باستثماراته في الصناعات المتعثرة كوزير للتجارة.
كما اختار ترامب الثلاثاء إلين تشاو وزيرة للمواصلات، والتقت تشاو الرئيس المنتخب في مقر اقامته في برج ترامب، وشغلت تشاو وزيرة للعمل في ادارة الرئيس السابق جورج بوش.
كما التقى ترامب مع المرشح السابق للرئاسة ميت رومني على العشاء، وسط تكهنات حول تسمية رومني وزيرا للخارجية من بين ثلاثة مرشحين ما يزال الرئيس المنتخب يتفاوض معهم.
وفي سياق منفصل وصف مدير وكالة الاستخبارات الاميركية جون برينان تلميحات الرئيس المنتخب بإلغاء الاتفاق النووي مع ايران بالحماقة البالغة، كما دعا برينان في مقابلة مع “بي بي سي” ترامب الى ان يكون بالغ الحذر في التعامل مع روسيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox