Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الأزمة السورية: مساعي أمريكية-روسية لكسر الجمود الدبلوماسي

الأزمة السورية: مساعي أمريكية-روسية لكسر الجمود الدبلوماسي
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

على هامش قمة الحوار المتوسطي التي تحتضنها العاصمة الإيطالية روما التقى هذه الجمعة سيرغي لافرورف وزير الخارجية الروسي بنظيره الأمريكي جون كيري لإيجاد سبل جديدة لكسر الجمود الدبلوماسي المستمر لعدة أشهر

اعلان

على هامش قمة الحوار المتوسطي التي تحتضنها العاصمة الإيطالية روما التقى هذه الجمعة سيرغي لافرورف وزير الخارجية الروسي بنظيره الأمريكي جون كيري لإيجاد سبل جديدة لكسر الجمود الدبلوماسي المستمر لعدة أشهر بشأن كيفية وقف القتال في مدينة حلب السورية.

وفي مؤتمر صحافي نشّطه بعد هذا اللقاء الثنائي أكّد لافروف على أنّ الممر إلى الأحياء الشرقية لحلب آمن لإيصال المساعدات الإنسانية.

“لقد أبلغنا الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف بعدم وجود أي مشكلة في إيصال المساعدات إلى شرق حلب، كل ما يجب القيام به هو التوصل الى اتفاق مع الحكومة السورية لتمكين هذه القوافل من العبور إلى المنطقة حيث لن تواجه أي خطر.”

ومن جانبه التقى جون كيري بستافان دي ميستورا المبعوث الأممي إلى سوريا لتبادل وجهات النظر حول الأزمة السورية بشكل عام قبل اجتماع الأسبوع المقبل بجنيف السويسرية.

ويذكر أنّ روسيا كانت قد اقترحت مؤخرا فتح أربعة ممرات انسانية لإدخال مساعدات الى أحياء حلب الشرقية التي تحاصرها قوات النظام.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر

إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو

أصابع الاتهام تتجه نحو موسكو.. اغتيال نائبة أوكرانية سابقة برصاصة في الرأس في مدينة لفيف