Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البرازيل: تشييع جثامين ضحايا تحطم الطائرة البوليفية

البرازيل: تشييع جثامين ضحايا تحطم الطائرة البوليفية
Copyright 
بقلم:  maha farid
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وسط مراسم لتشييع جثامين ضحايا الطائرة البوليفية التي تحطمت على سفح جبل بالقرب من مدينة ميديلين، ثاني أكبر مدن كولومبيا، تجمهر اليوم السبت الآلاف في ملعب “كوندا أرينا” في مدينة تشابيكو الواقعة في مقاطع

اعلان

وسط مراسم لتشييع جثامين ضحايا الطائرة البوليفية التي تحطمت على سفح جبل بالقرب من مدينة ميديلين، ثاني أكبر مدن كولومبيا، تجمهر اليوم السبت الآلاف في ملعب “كوندا أرينا” في مدينة تشابيكو الواقعة في مقاطعة سانت كاترين بالبرازيل لإلقاء نظرة الوداع عن قرب على ذويهم.

خمسون جثة لأعضاء فريق كرة القدم تشابيكوينسي، وصلت اليوم إلى أرض الملعب، حيث ستسجى جثامينهم أمام مرأى ومسمع مائة ألف شخص، العدد الذي يشكل نصف سكان المدينة.

ونقلت طائرتان للسلاح الجوي البرازيلي الجثامين الخمسين لأعضاء الفريق، والذين كانوا ضمن واحد وسبعين شخصا قضوا في تحطم طائرة.

ونصبت خارج الملعب شاشتان عملاقتان لنقل المراسم التي يحضرها الرئيس البرازيلي ميشال تامر، وعدد من الاسماء البارزة في عالم كرة القدم مثل البرازيلي بيليه والارجنتيني دييغو مارادونا، اضافة الى رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو.

وكان اعضاء فريق تشابيكوينسي متوجهين لخوض اهم مباراة في تاريخ النادي مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي ضمن نهائي مسابقة “سوداميريكانا”. ولم ينج سوى ثلاثة لاعبين من الفريق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: أحد أكثر المطارات ازدحاما وأحدثها في البرازيل يغرق تحت مياه الفيضانات

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 60 شخصاً

عديد الأشخاص يفقدون حياتهم بسبب الفيضانات في جنوب البرازيل