ماتيو رينتزي مُطالَب بالبقاء في منصبه ريثما يصوِّت مجلس الشيوخ لميزانية 2017م

ماتيو رينتزي مُطالَب بالبقاء في منصبه ريثما يصوِّت مجلس الشيوخ لميزانية 2017م
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريللا يطلب من رئيس الوزراء المستقيل ماتيو رينتزي البقاء على رأس الحكومة ريثما يصوت مجلس الشيوخ لميزانية العام ألفين وسبعة عشر يوم الجمعة المقبل في أقرب التوقعات، مما يعني بقاءَ

اعلان

رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريللا يطلب من رئيس الوزراء المستقيل ماتيو رينتزي البقاء على رأس الحكومة ريثما يصوت مجلس الشيوخ لميزانية العام ألفين وسبعة عشر يوم الجمعة المقبل في أقرب التوقعات، مما يعني بقاءَ رينتزي لنحو أسبوع إضافي على الأقل في منصبه في حال عدم حدوث أيّ طارئ جديد.

ماتيو رينتزي استقال مساء الاثنين بعد أن رفض الناخبون الإيطاليون إصلاحاته الدستورية الأحد مثيرا أزمة حكومية في ظرف دقيق على خلفية صعوبات اقتصادية معقَّدة ومخاوف من صعود الشعبويين الذين يقودهم حزب خمس نجوم المناهض للاتحاد الأوروبي.

رُفضت إصلاحات رينتزي الدستورية، التي كانت تهدف إلى تقليص صلاحيات مجلس الشيوخ، بنسبة تسعة وخمسين فاصلة أحد عشر بالمائة. الهدف المعلَن لهذه الإصلاحات هو تجاوز الانسدادات السياسية المتكررة التي تجعل هذه المؤسسة التشريعية عاجزة عن إفراز أغلبية مُريحة قادرة على قيادة البلاد دون قيود سياسية كابحة لنشاطها.

مهمة الحكومة المقبلة التي يُتوقَّع أن تكون تقنوقراطية لن تكون هيِّنة بالنظر إلى التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها إيطاليا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قراءات أوروبية لنتائج الاستفتاء في إيطاليا ورحيل ماتيو رينتزي

وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو عن 98 عامًا

إيطاليا تفرض ضريبة غير متوقعة على أرباح البنوك بنسبة 40%.. وتوتر في الأسواق المالية