لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مشاداة عنيفة في أثينا في ذكرى مقتل شاب برصاص الشرطة

 محادثة
مشاداة عنيفة في أثينا في ذكرى مقتل شاب برصاص الشرطة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مسيرة الذكرى السنوية الثامنة لمقتل شاب برصاص شرطي تحولت مساء الثلاثاء في العاصمة اليونانية أثينا إلى مشادات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن.

بعض المتظاهرين قاموا برشق رجال الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة كما أضرموا النيران في السيارات فيما ردّت مصالح الأمن بغازات مسيلة للدموع كما اعتقلت ثلاثة وعشرين متظاهرا.

السلطات اليونانية جنّدت لهذه المظاهرة حوالي ثلاثة آلاف عون من قوات مكافحة الشغب تم نشرهم في مختلف شوارع أثينا في ساعات مبكرة من يوم الثلاثاء.

مقتل أليكسندروس غريغوروبولوس في ربيعه الخامس عشر يوم السادس من ديسمبر/كانون الأول 2008 برصاص الشرطة أثارت أعنف مظاهرات عرفتها أثينا في الأعوام الأخيرة.

في ألفين وعشرة القضاء اليوناني حكم على الضابط الذي قتل المراهق بالسجن مدى الحياة.

ميشاليس أرامبازوغلو، مراسل يورونيوز من أثينا، يقول:“حي إيغسارثيا حيث قتل ألكسندروس غريغوروبولوس تحول مجددا إلى ساحة حرب، قوات الأمن منعت المتظاهرين من دخول الكلية المتعددة التقنيات لتندلع المشادات في الشوارع المجاورة.”