Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

محكمة يونانية ترفض طلب تسليم ضابطين تركيين إلى أنقرة

محكمة يونانية ترفض طلب تسليم ضابطين تركيين إلى أنقرة
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

االقضاء اليوناني يرفض الخميس تسليم ضابطين تركيين إلى أنقرة التي تتهمهم بالتورط في المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو الماضي لاعتبار أنّ حياتهما ستكون في خطر في حال تسليمهما إلى…

اعلان

االقضاء اليوناني يرفض الخميس تسليم ضابطين تركيين إلى أنقرة التي تتهمهم بالتورط في المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو الماضي لاعتبار أنّ حياتهما ستكون في خطر في حال تسليمهما إلى تركيا.

قرار يحول دون تسليم خمسة ضباط من الجيش التركي من أصل ثمانية بعدما قرّرت ذات المحكمة الثلاثاء الماضي قبول طلب تسليم ثلاثة من هؤلاء العسكريين الأتراك.

وفي انتظار قرار محكمة الإستئناف القرار النهائي يعود لوزير العدل اليوناني للفصل في القضية حسب ما ينص عليه الدستور المحلي.

كريستوس ميلونوبولوس، محامي العسكريين الأتراك يقول:“المحكمة رفضت طلب التسليم، إنّه قرار يعود للعدالة اليونانية والذي يتماشى مع منطق الإنصاف ويحترم الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.”

وفي إجراء يندرج في إطار المعاملة بالمثل تقوم السلطات التركية بتشديد المراقبة على الدبلوماسيين الألمان في المطارات التركية، إجراء يأتي ردا على حادثة احتجاز نائبة عن الحزب الحاكم في تركيا لساعات الاثنين الماضي في مطار كولونيا بغرب المانيا بسبب مشكلة في جواز سفرها .

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته تضامنا مع أهالي غزة

شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين

أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية