عاجل

روسيا تنفي اتهامات تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين

 محادثة
روسيا تنفي اتهامات تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ردا على تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين روسيا تنفي وجود أي برنامج تنشط برعاية السلطات، هذا ما أكّدته وزراة الرياضة الروسية التي قالت إنّها ستستمر في مكافحة تعاطي المنشطات.

تقرير ماكلارين صدر الجمعة في يوم إعادة تعيين ديميتري شلياختين رئيسا للاتحاد الروسي لالعاب القوى الموقوف من قبل نظيره الدولي على خلفية قضايا منشطات.

شلياختين قال:“نحن نوافق على وجود مشاكل مع رياضيي ألعاب القوى الروس ولن ننكر هذا، نحن نمضي قدما نحو التخلص من هذه المشاكل في حياتنا وفي عائلة ألعاب القوى الروسية، أعتقد أنّ ما قمنا به طيلة فترة إيقافنا أظهر بشكل جلي مصداقيتنا من خلال كل الإصلاحات والتغييرات التي أجريناها حتى الآن.”

وفي السياق عينه أكّدت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة انها ستعيد تحليل 254 عينة أخذت من الرياضيين الروس خلال دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي احتضنتها سوتشي في 2014 .

ومن جانبه أوضح الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنّه كلّف فريق عمل سيتنقل الشهر القادم إلى روسيا لبحث التفاصيل التي أثارها تقرير ماكلارين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox