لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حلب : وصول الدفعة الأولى من المدنيين والمسلحيين إلى حي الراشدين غرب حلب

 محادثة
حلب : وصول الدفعة الأولى من المدنيين والمسلحيين إلى حي الراشدين غرب حلب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلا عن التليفزيون السوري، رفعت قوات الجيش السوري علم سوريا على المناطق التي تم إجلاء المسلحين منها، كما صور الرئيس السوري شريطا ونشره على صفحته الخاصة على الفيسبوك وهو يقول:“أعتقد بعد تحرير حلب سنقول أن الوضع ليس فقط السوري و ليس فقط الإقليمي بل أيضا الدولي” قبل تحرير حلب و بعد تحريرها” وهنا يتحول الزمن إلى تاريخ”.

التلفزيون الرسمي السوري صرح يوم الخميس إن أول قافلة تقل من يتم إجلاؤهم من شرق حلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة وصلت إلى بلدة الراشدين التي تسيطر عليها المعارضة.

وتخرج القوافل من حي العامرية في المدينة، حيث يتجمع المقاتلون والمدنيون بانتظار نقلهم، باتجاه منطقة الراموسة عند اطراف حلب الجنوبية ومنها الى ريف حلب الغربي.

وقال أحد الواصلين إلى الريف الغربي:” انتظرنا خروج الخرذان من الداخل ليذهبوا إلى جهنم الحمراء، وإن شاء الله سنعود إلى منازلنا”.

وقال آخر:” بمجرد خروج المسلحين سنعود إلى ديارنا، التي لم نرها منذ أربع سنوات”.

و*خرجت الدفعة الثانية* من المقاتلين والمدنيين الذين يتم اجلاؤهم من شرق حلب مساء الخميس الى مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في منطقة الراشدين الواقعة في ريف المدينة الغربي على متن خمس عشر حافلة.

وافاد مراسل التلفزيون السوري انه “سيتم اخراج المسلحين وعائلاتهم على دفعات وتستمر (العملية) خلال ساعات الليل حتى انهاء الوجود المسلح في حلب.