Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

اغتيال خبير طيران تونسي وأصابع الاتهام تتوجه للموساد الإسرائيلي

اغتيال خبير طيران تونسي وأصابع الاتهام تتوجه للموساد الإسرائيلي
Copyright 
بقلم:  Mohammed Shaikhibrahim
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

لقي المهندس وخبير الطائرات التونسي محمد الزواري مصرعه رميا بالرصاص من قبل مجهولين في منطقة منزل شاكر الواقعة في ولاية صفاقس التونسية .

حادثة مقتل خبير الطائرات التونسي اثارت الكثير من الجدل حول الجهة التي تقف وراء تصفية الزواري، فقد وجهت معظم وسائل الاعلام التونسية أصابع الاتهام مباشرة الى الموساد الاسرائيلي بالوقوف وراء تصفية المهندس التونسي لتعاطفه ومساندته للقضية الفلسطينية ودعمه للمقاومة الفلسطينية من خلال علاقات قوية تربطه بحركة حماس التي سارعت الى ادانة العملية واصفة اياها بجريمة حرب تستوجب محاسبة مرتكبيها.

وحسب المعلومات الأولية فإن خبير الطيران التونسي محمد الزواري كان متخصصا في صناعة الطائرات بدون طيار وقد عاش في سوريا لسنوات عديدة قبل ان ينتقل للعيش في بلده تونس بعد الثورة التي أطاحت بزين العابدين بن علي .

وذكرت وسائل الاعلام التونسية مستندة الى تقارير أولية صادرة عن وزارة الداخلية التونسية ان مجهولين ثلاثة نفذوا عملية الاغتيال باستخدام مسدسات كاتمة للصوت قبل ان يختفوا من المكان .

القناة الإسرائيلية العاشرة بدورها ذكرت ان السلطات التونسية تحقق في تورط ثلاثة اجانب اثنان منهم يحملون الجنسية الأوروبية فيما الثالث يحمل الجنسية المغربية يشتبه بتنفيذهم عملية القتل .
ولمحت القناة الاسرائيلة العاشرة بمعلومات إضافية مستندة على معلومات بدأت ترشح من الجانب التونسي تشير الى مواطنة هنغارية التقت بالخبير التونسي منتحلة صفة الصحافية قبل ان تختفي من المكان هي الاخرى بعد عملية القتل .

صحافيون تونسيون ذكروا ان الزواري كانت تربطه علاقات قوية مع كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي لم يصدر عنها اي تصريح يؤكد او ينفي هذه العلاقة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات

خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة تعود لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا

قمة تونس والجزائر وليبيا.. تعاون يواجه الهجرة غير الشرعية ويعزز التجارة عبر اتفاقيات جديدة