مسلسل الهجمات الإرهابية في ألمانيا

مسلسل الهجمات الإرهابية في ألمانيا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

سيناريو هجوم برلین هو نفسه تقريبا الذ ی وقع فی نیس.

اعلان

سيناريو هجوم برلین هو نفسه تقريبا الذ ی وقع فی نیس. قتل ستة وثمانون شخصا وجرح أربع مئة آخرين في عملية دعس بشاحنة استهدفت حشدا لمحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي. الهجوم تبناه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

الشرطة الألمانية تمكنت حتى الآن من تجنب هجمات متعددة، على الرغم من أنه في الأشهر الأخيرة شهدت ألمانيا عددا متزايدا من العمليات التي يرتكبها أفراد منعزلين. في 18 من يوليو، قام شاب أفغاني في السابعة عشر، بأصابة أربعة أشخاص بجروح خطير إثر طعنه لهم على متن قطار قرب فورتسبورغ. الشاب توفي في وقت لاحق بعد ان أطلقت الشرطة النار عليه. في 24 يوليو، عملية تفجير انتحارية عند مدخل حفل موسيقي في أنسباخ، خلفت اثني عشر جريح. منفد العملية شاب سوري عمره 27 عاما فجر حقيبته وسط الجمهور. السلطات كانت قد رفضت طلب لجوئه ولكن سمح له بالبقاء مؤقتا في ألمانيا حيث كان يتلقى علاجا نفسيا بسبب محاولته الإنتحار مرتين.

في العاشر من أكتوبر، بعد يومين من البحث والمصادرة، تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على مواطن سوري عمره 28 عاما، كان يحضر وفقا للمحققين لهجوم على مطار برلين. الشرطة عثرت في شقته في كيمنتس على مواد متفجرة مماثلة لتلك المستخدمة في هجمات باريس وبروكسل. المتهم بالإرهاب انتحر في السجن بعد يومين من اعتقاله في لايبزيغ.

الشرطة الألمانية أعلنت في السادس من ديسمبر عن إفشالها لعملية مروعة. ففي الثاني عشر من أكتوبر حاول صبي ألماني من أصول عراقية لم يتجاوز الثانية عشر إستخدام متفجرات للقيام بهجوم في مسقط رأسه في مدينة لودفيغسهافن. الصبي كان يستهدف مبنى البلدية وسوق عيد الميلاد المحلي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ضد اليمين المتطرف.. المسيرات تجتاح مدينة هامبورغ الألمانية

ألمانيا تعطي الضوء الأخضر لاستهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروط

دون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا