لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استمرار عملية الإجلاء في شرق حلب في ظل ظروف جوية قاسية

 محادثة
استمرار عملية الإجلاء في شرق حلب في ظل ظروف جوية قاسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إجلاء المدنيين والمقاتلين من آخر جيب تسيطر عليه المعارضة في شرق حلب يستمر هذا الخميس في آخر مراحله، اللجنة الدولية للصليب الأحمر أفادت أنّ العملية التي استمرت في الليلة الماضية متواصلة إذ تتوقع خروج عشرات الحافلات والسيارات الأخرى اليوم.

ذات اللجنة قالت إنّها أحصت إجلاء ثلاثين ألف شخص بينهم حوالي خمسمائة شخص مرضى ومصابين منذ بدء عملية الإجلاء من شرق حلب قبل أسبوع.

أحمد الدبيس رئيس وحدة الأطباء والمتطوعين الذين ينسقون عملية الاجلاء أكّد لوكالات إخبارية خروج أربعمائة سيارة وآلية خاصة خلال الليل وحتى ساعات الصباح الاولى من الخميس.

وبشأن عدد الأشخاص الذين لا زالو في شرق حلب أكّد ناطق رسمي لفصيل معارض أنّ الآلاف ينتظرون إجلاءهم من المنطقة المعنية في ظل ظروف صعبة خاصة مع تدهور الأحوال الجوية.

عملية الإجلاء تأتي بعد اتفاق ثلاثي بين روسيا، إيران وتركيا يقضي بتسهيل خروج المدنيين ومقاتلي المعارضة من شرق حلب مقابل السماح لأهالي بلدتي الفوعة وكفريه الشيعيتين قرب إدلب من المغاردة في أمان نحو مدينة حلب.