عاجل

خاطفا الطائرة الليبية يسلمان نفسيهما واسلحتهما مزيفة

 محادثة
خاطفا الطائرة الليبية يسلمان نفسيهما واسلحتهما مزيفة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد ساعات على اختطاف الطائرة الليبية يوم الجمعة، الخاطفان سلما نفسيهما الى السلطات الامنية المالطية، فوضعا قيد التوقيف الاحتياطي بعد تفتيشهما. احدهما حمل العلم الاخضر وهو علم الدولة الليبية إبان عهد الرئيس الراحل معمر القذافي.

وبعد التفاوض معهما، بدآ اطلاق سراح الركاب وطاقم الطائرة. وقال قائد الطائرة علي ميلاد إن الرجلين كانا مسلحين بقنابل يدوية ومسدس واجبراه على التوجه الى مالطا. لكن رئيس الوزراء المالطي جوزف موسكات عبر تغريدة له على تويتر اشار الى انه من خلال الفحص الاولي للاسلحة تبين انها مزيفة.

من جهته، وزير الخارجية الليبي في حكومة الوفاق الوطني طاهر سيالة اعلن ان الخاطفين طلبا اللجوء السياسي في الجزيرة، كما ارادا اعلان انشاء حزب سياسي مؤيد القذافي.

هذه الطائرة التابعة للخطوط الجوية الافريقية الليبية، من نوع ايرباص آي320، على متنها مئة وثمانية عشر شخصاً، بينهم ثمان وعشرون امرأة واثنان وثمانون رجلاً ورضيع واحد وسبعة من افراد الطاقم.

خلال رحلتها داخل ليبيا من مدينة سبها الى العاصمة طرابلس، ، حول الخاطفان مسارها الى مطار مالطا.

هذا الحادث ادى لتأجيل الرحلات القادمة الى مطار الجزيرة، كما تأخرت جميع الرحالات المغادرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox