عاجل

بوتين يقر بأزمة المنشطات وينفي تورط الحكومة الروسية

 محادثة
بوتين يقر بأزمة المنشطات وينفي تورط الحكومة الروسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقر هذا الجمعة بوجود أزمة ذات صلة بالمنشطات في بلاده إلا أنه نفى بشكل نهائي وجود أي دعم حكومي لهذه الممارسة غير القانونية.

وشدد بوتين في ندوة صحفية عقدها في العاصمة موسكو على ضرورة التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:“روسيا لم تنشأ مطلقا جهازا حكوميا للمنشطات أو دعمها، هذا ببساطة أمر غير ممكن، السلطات ستبذل قصارى جهدها للقضاء عليها، وعدم توفر هذا الجهاز مستقبلا،هذا من جهة وأريد أن أكرر ذلك مرة أخرى ،ثانيا ،روسيا، مثل أي دولة أخرى، لدينا مشكلة مع المنشطات في الرياضة و ينبغي أن نقر بوجودها وبذل قصارى جهدنا لمنع المنشطات.”

اللجنة الأولمبية قررت في السابع من شهر ديسمبر الجاري تمديد فترة العقوبة الموقعة على روسيا بسبب المنشطات، عقب نشر الجزء الأول من تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين المسؤول من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، الذي كشف عن وجود نظام للمنشطات تشارك فيه مؤسسات حكومية.

كما كشف الجزء الثاني من التقرير بأن حوالي ألف رياضي روسي تورطوا في قضايا تعاطي المنشطات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox