لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نتانياهو: "إدارة أوباما نصبت كميناً مخزياً ضدّ إسرائيل في الأمم المتحدة"

 محادثة
نتانياهو: "إدارة أوباما نصبت كميناً مخزياً ضدّ إسرائيل في الأمم المتحدة"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خلال مشاركته بإحياء عيد الأنوار “حانوكا“، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو استنكاره قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن بلاده ستعيد تقييم علاقاتها مع الأمم المتحدة، على إثره.

بخلاف التزامات أوباما في 2011، إدارته نصبت كمينا مخزيا لإسرائيل في الأمم المتحدة

بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو : “لقد أوعزت إلى وزارة الخارجية أن تعيد، خلال شهر، تقييم كل صلاتنا بالأمم المتحدة، بما في ذلك التمويل الإسرائيلي للمؤسسات التابعة لها، وتواجد ممثليها في إسرائيل”.

وانتقد نتانياهو بشدة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما التي سمحت بتمرير هذا القرار من خلال امتناعها عن التصويت عليه، وعدم معارضته باستخدام حق النقض (الفيتو). وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه يتطلع قدماً للتعاون مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو : “يوم أمس، وبخلاف جميع الالتزامات، حتى تلك التي تعهد بها أوباما نفسه في العام ألفين وأحد عشر، فإن إدارة أوباما نصبت كميناً مخزياً ضد إسرائيل في الأمم المتحدة”.

قرار الأمم المتحدة المطالب بإيقاف الاستيطان، يأتي فيما تواصل إسرائيل منذ عقود انتهاك القانون الدولي، من خلال بناء مستوطنات على أراض احتلتها عام 1967 بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية